الارصاد الجوي : أجواء باردة على مناطق الشمال الغربي ، مع رياح نشطة على معظم البلاد.
وكالة الأنباء الليبية -
 

طرابلس 6 ابريل 2023 ( وال ) -  توقع مركز الوطني للارصاد الجوي أن تكون الاجواء باردة اليوم الخميس على مناطق الشمال الغربي وتشمل من مساء اليوم مناطق الشمال الشرقى، مع رياح نشطة على معظم البلاد، وفرصة لسقوط أمطار متفرقة من مساء يوم الغد على مناطق غرب ليبيا .

      وأوضح المركز عبر نشرته اليومية  أن تكون المنطقة الممتدة من راس اجدير حتى سرت-سهل الجفارة – جبل نفوسة حالة السماء  قليلة السحب تتكاثر من مساء يوم الغد مع فرصة لسقوط أمطار قد تصحبها خلايا رعدية و متوقع تكون جيدة على أقصى الساحل الغربي والدواخل مما تسبب في تراكم المياه فى الأماكن المنخفضة و جريان بعض الأودية المحلية. 

 الرياح: شمالية شرقية إلى شرقية نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار أحياناً ،  درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (17-21)مْ .   

        أما منطقة الخليج-سهل بنغازي حتى أمساعد:تكون حالة السماء قليلة السحب تتكاثر يوم السبت على بعض المناطق يتخللها سقوط أمطار متفرقة. 

   الرياح: جنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة السرعة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار تتحول تدريجيا من مساء اليوم إلى شمالية غربية نشطة السرعة على اغلب المناطق.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (20-27)مْ على المناطق الساحلية وتصل اليوم إلى (30) مْ على طبرق والدواخل وتسجل انخفاض من مساء اليوم.

 وأضاف المركز في نشرته اليومية أن المنطقة الممتدة من الجفرة-سبها-غـات-غدامس-الحمادة:- حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر يوم الغد على غدامس والحمادة مع فرصة لسقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية.  الرياح: جنوبية غربية هذا اليوم وتكون جنوبية شرقية تنشط على غدامس.  درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (32- 35 )مْ, ولاتتجاوز (28)مْ على غدامس – الحمادة والجفرة، وتسجل انخفاض يوم الغد على معظم المناطق .  

   وأشار مركز الارصاد الجوية إلى أن المنطقة  الممتدة من  الواحات- السرير-تازربو- حتى الكفرة:- تكون حالة السماء: صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة .  

والرياح: جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال.  درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (32-361)مْ.

....( وال ) .....

إقرأ المزيد