طقس : استقرار الاجواء على أغلب مناطق البلاد .
وكالة الأنباء الليبية -

  طرابلس 29 مايو 2024 ( وال )- تستقر الأجواء على أغلب مناطق البلاد حيث تتراوح درجات الحرارة مابين (24 -27 )مْ على المناطق الساحلية من راس اجدير إلى طرابلس والمناطق الممتدة من بنغازي إلى أقصى الساحل الشرقي ،ومابين (30-35) مْ على باقي مناطق الشمال والدواخل , وتسجل على مناطق الجنوب مابين (33-39)مْ.

    وتوقع المركز الوطني للارصاد الجوية أن تتكاثر السحب الرعدية على أقصى مناطق الجنوب الشرقي والغربي ( القطرون– مرزق – أوباري – تازربو - الكفرة والمناطق المجاورة لهم) يتخللها أمطار متفرقة ، وتسجل درجات الحرارة ارتفاعا يوم الغد على مناطق الخليج ويشمل يوم الجمعة أغلب مناطق الوسط والجنوب وتشهد ارتفاعا مؤقتا يوم السبت علي مناطق الشمال الغربي. 

     وستكون السماء صافية إلى قليلة السحب على مناطق راس اجديرحتى سرت وسهل الجفارة والجبل الغربي ، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة تسجل على المناطق الساحلية الممتدة من راس جدير إلى طرابلس مابين (25–27)مْ. وتتراوح على باقي المناطق مابين (30– 35)مْ وتتراجع يوم الغد .

   كما ستكون السماء على مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد ، صافية إلى قليلة السحب ، والرياح متغيرة الإتجاه إلى شمالية خفيفة السرعة ، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (24-27)مْ على أغلب المناطق , ومابين(30–33)مْ على راس لانوف واجدابيا وتسجل ارتفاعا ملحوظا يوم الغد على مناطق الخليج.

   وتتكاثر السحب من حين لأخر على مناطق الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة ، وخاصة القطرون وماجاورها يصحبها خلايا رعدية ممطرة ، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على القطرون ، درجات الحرارة تتراوح مابين (34–39)مْ .

     كما تتكاثر السحب من حين لأخر على مناطق الواحات والسرير وتازربو والكفرة ، خاصة على أقصى مناطق الجنوب يصحبها خلايا رعدية ممطرة ، والرياح متغيرة الإتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة تتحول يوم تدريجياً يوم الغد إلى جنوبية شرقية ، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (32–37)مْ,.



إقرأ المزيد