طقس : لا تغيير ملحوظ على مناطق الشمال الغربي واقصى الساحل الشرقي .
وكالة الأنباء الليبية -

طرابلس 04 يونيو 2024 ( وال ) - تبقى حالة الطقس دون تغيير ملحوظ على مناطق الشمال الغربي واقصى الساحل الشرقي مع درجات حرارة معتدلة نسبيا ورياح شمالية نشطة مثيرة للاتربة والرمال ، بينما تبقى الحرارة مرتفعة على مناطق الشرق والجنوب لتتراوح مابين (36-45)مْ.

      وتوقع المركز الوطني للارصاد الجوية في نشرته اليومية أن تتكاثر السحب الرعدية فترة المساء على مناطق (غات - الجفره - القريات - مزده- بني وليد – ترهونه -الساحل من شرق طرابلس الي سرت ) يتخللها هطول أمطار متفرقة في حين ستشهد درجات الحرارة تراجعا ملحوظا علي مناطق الشمال الشرقي بداية من يوم الخميس ويشمل معظم مناطق الجنوب يوم الجمعة .

 وتتكاثر السحب مساء اليوم على مناطق راس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة والجبل الغربي ، يصحبها خلايا رعدية على ( بعض مناطق الساحل الغربي –مزده- القريات -بني وليد ومرتفعات الجبل الغربي ) يتخللها أمطار متفرقة ، والرياح: شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة على الساحل بينما تكون جنوبية نشطة السرعة على الدواخل مما يسبب في إثارة الأتربة والغبار تتحول في المساء إلى شمالية غربية معتدلة السرعة على أغلب المناطق ، ودرجات الحرارة تتراوح مابين(26–29)مْ على المناطق الساحلية وتكون على باقي المناطق مابين (33-42)مْ وتسجل انخفاضا يوم الغد.

    وستكون حالة السماء على مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد ، صافية إلى قليلة السحب ، والرياح شرقية فجنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط يوم الغ على الخليج وبنغازي تتحول تدريجيا من مساء الغد إلى شمالية غربية ، ودرجات الحرارة تتراوح علي اغلب المناطق مابين (35-44)مْ، وتكون اقل ارتفاعا على طبرق وأقصى الساحل الشرقي ، وتسجل تراجعا ملحوظا بداية من يوم الخميس.

    كما تتكاثر السحب احيانا على بعض مناطق الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة ، مع احتمال هطول أمطار متفرقة على بعض المناطق يصحبها خلايا رعدية احيانا ، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول تدريجيا من مساء الغد إلى شمالية فشمالية شرقية معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (39–44)مْ.

   وتتراوح درجات الحرارة على مناطق الواحات والسرير وتازربو والكفرة ، مابين (42–46)مْ ، والسماء صافية إلى قليلة السحب ، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة.



إقرأ المزيد