طقس : تبقي درجات الحرارة معتدلة على مناطق الشمال الغربي ومرتفعة على مناطق الشرق والجنوب .
وكالة الأنباء الليبية -

طرابلس 05 يونيو 2024 ( وال )- تبقي درجات الحرارة معتدلة على مناطق الشمال الغربي حيث تتراوح نهارا مابين (25-33)مْ، بينما يبقى تأثير الرياح الجنوبية على الشمال الشرقي ومناطق الجنوب مع درجات حرارة قصوى مرتفعة هذا اليوم تتراوح مابين (40-45)مْ .

   وتوقع المركز الوطني للارصاد الجوية في نشرته اليومية أن يتحرك المنخفض الجوي يوم الغد الخميس ليغادر وسط البلاد وتتحول الرياح إلى شمالية على مناطق الشمال الشرقى لتتراجع درجات الحرارة وتنخفض على هذه المناطق ويشمل التراجع معظم مناطق الجنوب يوم الجمعة.

    كما توقع المركز أن تتكاثر السحب الرعدية اليوم على مناطق غات وماجاورها –اوبارى –سبها مناطق الجفرة قد يتخللها سقوط امطار وقد تشمل مناطق الجبل الاخضر يوم الغد.

    وستكون حالة السماء على مناطق راس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة والجبل الغربي ، صافية إلى قليلة السحب ، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة إلى نشطة السرعة على المناطق الساحلية ، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح على معظم المناطق مابين(25–33)مْ.

   وتتكاثر السحب يوم الغد على مرتفعات الجبل الأخضر قد يصحبها خلايا رعدية وتكون السحب قليلة على مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد ، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول تدريجيا يوم الغد إلى شمالية غربية معتدلة السرعة مع زيادة عنصر الرطوبة ، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (38-45)مْ وتكون اقل ارتفاعا على أقصى الساحل الشرقى ،وتسجل تراجعا ملحوظا من يوم الغد على معظم المناطق.

    كما تتكاثر السحب على بعض مناطق الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة  يتخللها خلايا رعدية مع هطول أمطار على غات وماجاورها –مناطق الجفرة –سبها -اوبارى ، والرياح متغيرة الإتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (38–44)مْ، وتسجل تراجعا يوم الغد على بعض المناطق.

   وتظهر بعض السحب على مناطق الواحات والسرير وتازربو والكفرة ، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (41–45)مْ.



إقرأ المزيد