الأرصاد الجوية : استمرار الأجواء الحارة على معظم مناطق البلاد اليوم الاثنين .
وكالة الأنباء الليبية -

طرابلس 15 يوليو 2024 0 وال ) - توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم الاثنين استمرار الأجواء الحارة على معظم مناطق البلاد. 

وأظهرت النشرة اليومية الجوية الصادرة عن المركز بدء تراجع درجات الحرارة على الشمال الغربي من الغد مع رطوبة نسبية عالية على الساحل.

 وقال المركز إن المنطقة الممتدة من رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة -  جبل نفوسة السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، مع احتمال ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر على بعض مناطق أقصى الساحل الغربي والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 34 و37 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 38 و43 درجة مئوية على باقي المناطق وتسجل تراجعا من الغد.

 أما منطقة الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على مرتفعات الجبل الأخضر ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و35 درجة مئوية.

 وأضاف المركز أن منطقة الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 41 و46 درجة مئوية.

 وأشار إلى أن  منطقة الواحات - السرير - تازربو - الكفرة السماء صافية والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 40 و43 درجة مئوية.

....( وال ) .....

إقرأ المزيد